أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أبين .. تعثر الانسحابات المتبادلة بين قوات طرفي النزاع

يمنات – عدن

تعثرت الانسحابات المتبادلة بين قوات حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي، مرة أخرى مساء الأحد 13 ديسمبر/كانون أول 2020م.

و تفيد مصادر عسكرية ان الخلافات ما تزال مستمرة حتى ظهر اليوم الاثنين. موضحة ان سبب الخلاف هو تسليم مقرات و معسكرات الأمن العام و الخاص في مدينة زنجبار لقوات الحزام الأمني و قوة تابعة للأمن الخاص أعلنت انضنامها للانتقالي عقب أحداث عدن في اغسطس/آب 2019.

و لفتت المصادر إلى ان ذلك ادى إلى عدم عودة قوات الأمن الخاص و العام إلى ثكناتها السابقة في مدينة زنجبار، بعد ان غادرتها إلى مدينة شقرة و محيطها في أغسطس/آب 2019م، بعد سيطرة قوات الانتقالي على المدينة.

و أكدت مصادر عسكرية ان الأمر لا يزال أمام اللجنة العسكرية السعودية المشرفة على الانسحابات المتبادلة؛ و التي تأتي في اطار تنفيذ الجانب العسكري لاتفاق الرياض.

و انسحبت عدد من الوحدات العسكرية لطرفي النزاع من مناطق الشيخ سالم و قرن الكلاسي و الطرية خلال اليومين الماضيين، حيث انسحبت وحدات قوات حكومة هادي إلى اسفل عقبة ثرة و معسكر الشاجري و عكد بمديرية لودر، و وحدات الانتقالي إلى كرش و معسكر لبوزة بمحافظة لحج و معسكرات في محافظة الضالع.

زر الذهاب إلى الأعلى